أخبار التحليلات التقنية اليومية

أخبار التحليلات التقنية اليومية


ثانيا التحليل الإخباري التقني

يجب على التاجر عمل التالي :

(1) قراءة أخبار اتجاهات السوق

(2) قراءة التحليل الإخباري التقني اليومي

(3) الإطلاع على توصيات ومؤشرات الفوركس

(1) أخبار اتجاهات السوق

من العمل اليومي لك كتاجر في سوق العملات يجب أن تعرف الاتجاهات المتوقعة لحركة أزواج العملات سواء اتجاه العملة يكون صاعد ، أو هابط ، أو يتحرك في نطاق ضيق محصور .

ومن المواقع المفيدة لحصولك على تلك المعلومات هي :



مثال من غرفة التداول Dailyfx PLUS

خاص بشركة FXCM للعملاء أصحاب الحسابات الحقيقة

صدر التقرير في 16 أكتوبر 2007 عن اتجاهات السوق للفوركس وسوق الأوراق المالية الأوروبية والأسيوية ، وسوق النفط وسوق الذهب والفضة ، وهذا التوضيح حول اتجاه السوق يساعدنا بشكل جيد في تأكيد اتجاهنا الذي نستخرجه من تحليلنا للسوق ، بمعنى هل يتوافق تحليلنا لاتجاهات السوق مع تحليل اتجاهات كبار المحللين في dailyfx ، بالإضافة معرفة نسبة الشراء إلى البيع المتوقعة لكل زوج عملة.

(2) التحليل الإخباري التقني اليومي

يجب عليك أن تقرأ تقارير التحليل التقني للعملات لمحللي الأسواق وهم يحددون فيها ، حركة زوج العملة على المخطط ، و مستويات الدعم والمقاومة وغيرها من نتائج التحليل لقراءة المخططات .

ومن المواقع المفيدة لحصولك على تلك المعلومات هي :







(3) توصيات ومؤشرات الفوركس

توصيات وإشارات صفقات الفوركس هذه عبارة عن أن هناك أشخاص محللين يزودوك رأيهم وتوصياتهم عن مستوى سعر للدخول بشراء أو بيع ، مع تحديد مستوى حد ربحي لهذه الصفقة ، ومستوى حد للخسائر أيضا ، وهذه التوصيات قد تصدر في مواعيد ثابتة من اليوم.

وهناك مجموعة من المواقع التي تعطي توصيات للشراء والبيع على أزواج العملات مجانا.




تذكر .. إن قراءة مجموعة محددة من توصيات خبراء الفوركس حول إشارات الشراء والبيع هي أداة جيدة في ترسانة تجارتك ولكن لا تعتبرها هي الأساس لتجارتك بل اجعلها وسيلة لدعم قرارك وليست لاتخاذ قرارات الدخول في السوق.